دمنات


















نظم مساء أمس الأربعاء بدار الشباب المغرب العربي ببني ملال، حفل تسليم تجهيزات ومعدات لتعزيز التربية البيئية ببعض دور الشباب بجهة تادلة أزيلال، وذلك في إطار الأنشطة الهادفة الى ترسيخ التوعية والتربية البيئية ونشر ثقافة حماية وتثمين البيئة داخل المؤسسات الشبابية.

وتميز هذا الحفل بتسليم التجهيزات السمعية والبصرية والمعدات المعلوماتية والخزانة البيئية للمسؤولين عن ثلاث دور للشباب بكل من بني ملال وأزيلال ودمنات، وذلك من أجل إعداد وإنجاز أنشطة للتحسيس والتوعية والتربية البيئية داخلها بشراكة مع مجموعة من الفاعلين على المستوى المحلي.

 وأكد عبد المجيد الحمداوي الذي يترأس وفد يمثل الوزارة المكلفة بالبيئة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء يروم تفعيل اتفاقية ثلاثية الأطراف ما بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تروم إحداث أندية بيئية بدور الشباب التابعة لمندوبيات الشباب والرياضة.

 وأضاف أن المرحلة الأولى من هذه الاتفاقية تنص على دعم هذه الأندية البيئية بدور الشباب بتجهيزات بيداغوجية وديداكتيكية من أجل تسهيل عملية تمرير الخطاب البيئي لمختلف الفئات، باعتبار أن دور الشباب تعد فضاء للأطفال والشباب وملتقى للجمعيات التي تعتبر طرف أساسي في تفعيل كل استراتيجية للوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة وفي تنزيل هذا البرنامج على أرض الواقع. 

وأوضح أن مدينة بني ملال تعد المحطة الخامسة من هذه العملية، التي تشمل 50 دارا للشباب موزعة على مختلف تراب المملكة، الرائدة في المجال البيئي، مبرزا أن هذه الخطوة الأولى من نوعها سيتم تعميمها على دور الشباب الأخرى وأنها ستشمل، أيضا، المراكز النسوية ومراكز حماية الطفولة من أجل إحداث أندية بيئية بها ودعمها بهذه التجهيزات التي تعتبر وسائل عمل التي تشجع أكثر على نشر ثقافة المحافظة على البيئة.

ومن جهته، أبرز مندوب وزارة الشباب والرياضة بإقليم بني ملال السيد الحبيب الحتحات أن هذه البادرة ستمكن من إحداث تنسيقية بالاقليم أو بجهة تادلة أزيلال تهتم بالمجال البيئي، مشيرا الى أن التجهيزات اللوجيستيكية المقدمة لدور الشباب تروم تحقيق مجموعة من الأهداف في هذا المجال من بينها نشر هذه الثقافة داخل الأسر المغربية. وأشار الى أن هذه التنسيقية ستسعى الى وضع اللبنة الأولى بهذه المدينة أو بالإقليم أو بهذه الجهة التي تعتبر غنية بثرواتها الطبيعية على الصعيد الوطني، وذلك بهدف خلق مهرجانات وملتقيات ومتاحف وكل ما يتطرق الى موضوع البيئة.

إرسال تعليق

 
انتقل الى اعلى بسرعة