تحت شعار : "مواهب اليوم ، طاقات الغد "

 

احتفالا بعيد ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا خديجة حفظها الله و رعاها تنظم منظمة الكشاف الوطني مندوبية دمنات مابين 27 فبراير و فاتح مارس2015 الدورة الأولى لمهرجان نسائم دمنات لإبداعات الطفولة و الشباب بدار الشباب محمد الزرقطوني بدمنات تحت شعار : "مواهب اليوم ، طاقات الغد " .

وفي بلاغ صحفي لمنظمة الكشاف المغربي، توصل موقع أطلس سكوب، بنسخة منه، اكد أن المهرجان يندرج هذا المهرجان في إطار استراتيجية المنظمة الرامية إلى تشجيع الطاقات الإبداعية بكل أنواعها وتجلياتها ، ولاسيما إنتاجات الطفل و الشاب الدمناتي، وما يميزها من ارتباط بتاريخ هذه المدينة العريقة.

وأوضح البيان، انه النهوض بالكنز الثقافي و الفني، وإشعاعه بين الناشئة، اصبح ذا اهمية قصوى، كما أضحى أولوية مهمة في المخططات التنموية لبلادنا ، بالإضافة إلى إبراز الخصوصيات المتميزة والأصيلة لدمنات.

ونظرا لمساهمته الواسعة في التنمية المستدامة في الحياة العامة ، ولإشاعة ثقافة الإبداع والإنتاج ، فقد عملت مندوبية الكشاف الوطني بدمنات على تأسيس مهرجان ثقافي فني يعنى بالطاقات الهائلة لهذه المدينة العريقة، سيبدأ بتأسيس تيمات قارة لنفسه تعالج قضايا اجتماعية بطرق فنية و إبداعية ، وما ستلعبه هذه الفرصة عبر التاريخ من دور أساسي في الاستقرار والتبادل الثقافي والفني و الاجتماعي .

وأكد المندوب علاء الدين كنيديري أن هذا المهرجان يعتبر التمرة الأولى لمنظمة الكشاف الوطني مندوبية دمنات بعد حوالي ثلاثة أشهر على تأسيس هذا الفرع المتحمس للارتقاء بمفهوم العمل الكشفي في جهة تادلة أزيلال .


إرسال تعليق

 
انتقل الى اعلى بسرعة